ماهى الجمعة السوداء

ماهي الجمعة السوداء 2020 ؟ تعرف على احدث العروض

ماهى الجمعة السوداء
ماهى الجمعة السوداء

الجمعة السوداء هو مجرد مسمى لا يقصد به ابدا النيل من بركة هذا اليوم وعظمته باعتباره من افضل ايام الله على الارض ، ولكن جائت هذه التسمية نتيجة بعض الظروف الاقتصادية الصعبة جدا التى مرت بها امريكا منذ عشرات السنين ، كانت ايام كساد اقتصادى كبير جدا ، مما جعل التجار واصحاب البضائع يبيعون بضائعهم والمنتجات التى لديهم باسعار اقل بنسبة تصل الى 90% من السعر الحقيقى لهذه المنتجات ، حتى مرت الاعوام وفى العام الذى تلى تنفيذ هذه الفكرة او التجربة القاسية ، اصبح التجار يقومون خلال هذا الوقت من كل عام وبالتحديد فى نهايات شهر نوفمبر بتقديم تخفيضات وعروض كبيرة على المنتجات حتى يتذكروا هذا اليوم .

البلاك فرايداى ومن وقتها واصبح هذا اليوم فى شهر نوفمبر من كل عام وهو يوم ينتظره الملايين من محبى التسوق حول العالم للحصول على تخفيضات قوية جدا على المنتجات التى يريدون شرائها ، وكان هذا التقليد متبع حتى اخر 3 سنوات فى امريكا و اوروبا وبعض من دول العالم الاخرى ، ولكن منذ عدة سنوات ومع انتشار المتاجر الالكترونية فى الدول العربية ، وخاصة متجر سوق.كوم هو الذى انشأ مسمى جديد لهذه العرض فى المنطقة العربية واطلق عليها مسمى تخفيضات الجمعة البيضاء ، وكان ذلك ارضاء لسكان المنطقة العربية وبالفعل حدث اقبال كبير جدا على التخفيضات فى هذا اليوم .

شاهد ايضا : عروض الجمعة البيضاء 2020 سوق.كوم

ماهى الجمعة السوداء ؟

الجمعة السوداء Black Friday هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الامريكية وفى العادة يكون هذا اليوم في نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا. بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا ًكبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها. وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن. في يوم الجمعة السوداء تقوم أيضا بعض متاجر الإنترنت مثل موقع أمازون وإيباي بتقديم عروض مغرية. ففي ذلك اليوم يقوم الموقع بتقديم خصومات على منتجات عديدة، ويقوم إضافة إلى ذلك بتقديم عرض خاص جدا على منتج معين يتغير كل ساعة. ويكبيديا

تحديث : سوف يكون تاريخ او موعد الجمعة السوداء فى هذا العام هو يوم 27 نوفمبر 2020 ، ويستمر لعدة ايام فى بعض الدول العربية مثل السعودية و مصر .